0 تصويتات
في تصنيف تعليمية بواسطة (606ألف نقاط)

من هو حمدا ولد التاهل ويكيبيديا السيرة الذاتية 

أعلن الإعلام الموريتاني صباح الاثنين 12 فبراير 2024 عن وفاة العلامة الموريتاني الكبير حمدا ولد التاه عن عمر ناهز 91 عاما، رحمه الله برحمته الواسعة واسكنه فسيح جناته، وعم الحزن في موريتانيا لرحيل العلامة الكبير فيها، حيث تداول كثير من نشطاء منصات التواصل الاجتماعي خبر وفاة حمدا ولد التاه ببالغ الحزن والأسى داعين له بالرحمة والمغفرة، وأن يتقبله الله عنده، وأقيمت صلاة الجنازة على الراحل العلامه ولد التاه مساء الاثنين 12 فبراير 2024، وسط كم كبير من الحضور وهائل في مسجد ابن عباس بنواكشوط، لذلك ننشر لكم عبر بوابة الصبح تفاصيل وفاة العلامة حمدا ولد التاه في ذمة الله .

وفاة العلامة حمدا ولد التاه

أعلن اليوم الاثنين في نواكشوط عن وفاة الرئيس الشرفي لهيئة العلماء الموريتانيين العلامة حمد ولد التاه عن عمر تجاوز تسعين سنة.

الاعلان اليوم عن وفاة العلامة الموريتاني حمدا ولد التاه الذي لم يكن فقيهًا وشاعرًا فذًا فقط بل دبلوماسيًا مخضرمًا.

حيث ودعت موريتانيا أحد أعلام العلماء والأدباء، الذين خصصوا حياتهم لنشر العلم الشرعي وتبسيط مسائل الأحكام الفقهية بأسلوب أخّاذ ومنطق بليغ، إنه العلامة والأديب اللغوي حمدا ولد التاه، الذي كرّس حياته لخدمة المعرفة وإثراء المكتبة الشنقيطية بمصنّفات فريدة في أسلوبها وموضوعها.

سبب وفاة العلامة حمدا ولد التاه

توفي العلامة ولد التاه بسبب كبر السن حيث وافته المنية في عمر التسعون عاما، وقد أحزن رحيله كافة الموريتانيين داخل وخارج موريتانيا.

حمدن ولد سيدي ولد التاه (من مواليد سنة 1933 في ضواحي مقاطعة المذرذرة في الجنوب الموريتاني) هو فقيه وعالم وشاعر ووزير سابق موريتاني.

شغل الفقيد منصب الرئيس الشرفي لهيئة العلماء الموريتانيين منذ تأسيسها قبل ثلاث سنوات، وقادها بحكمة وخبرة.

وفي مسار حياته المهني، تنوّعت مسؤولياته الحكومية، حيث شغل مناصب عديدة مثل إدارة التوجيه الإسلامي في فترتين مختلفتين، وكان عضوًا في المجلس الإسلامي الأعلى، وأيضًا عضوًا في المجلس الأعلى للفتوى والمظالم.

شارك الراحل في تمثيل بلاده في العديد من المحافل والمؤتمرات الدولية والإقليمية، حيث حظي بالاحترام والتقدير.

نال جوائز عديدة وشهادات تقدير تعكس تفانيه وإسهاماته الكبيرة في خدمة المجتمع ونشر العلم. رحم الله العلامة والأديب حمدا ولد التاه وأسكنه فسيح جناته، وألهم أهله ومحبيه الصبر والسلوان.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (606ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
من هو حمدا ولد التاهل ويكيبيديا السيرة الذاتية

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك إلى الرافد التعليمي، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...